قطرة من بحر التاريخ

منتدى شامل لكل جوانب الحياة ( المجتمع والدين والتاريخ والفن والرياضة والعلوم والتكنولوجيا )

 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  دعاء المظلوم على الظالم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام
الموقع الموقع : قطرة من بحر التاريخ
الأوسمه :



عدد المساهمات : 743
تاريخ الميلاد : 09/02/1975
العمر : 42
الابراج : الدلو
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
المزاج المزاج : معتدل

http://tareekh.mam9.com
مُساهمةموضوع: دعاء المظلوم على الظالم   2017-09-17, 4:54 pm

بسم الله الرحمن الرحيم 
[ دعاء المظلوم على الظالم ] 

( اللهم إني ( وفلاناً ) عبدان من عبيدك , نواصينا بيدك , تعلم مستقرنا ومستودعنا , وتعلم منقلبنا ومثوانا , وسرنا وعلانيتنا , وتطّلع على نياتنا , وتحيط بضمائرنا , علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه , ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره , ولا ينطوي عليك شئ من أمورنا , ولا يستتر دونك حال من أحوالنا , ولا لنا منك معقل يحصننا , ولا حرز يحرزنا , ولا هارب بقوتك منّا ..
ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه , ولا يجاهدك عنه جنوده , ولا يغالبك مغالب بمنعه , ولا يُعازّك مُتعزز بكثرة أنت مدركه أينما سلك , وقادرٌ عليه أينما لجأ , فمُعاذ المظلوم منّا بك , وتوكل المقهور منّا عليك , ورجوعه إليك , ويستغيث بك إذا خذله المغيث , ويستصرخك إذا قعد عنه النصير , ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجه , ويصل إليك إذا أحتجبت عنه الملوك الغافلة , تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك , وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له , فلك الحمدُ سميعا بصيرا لطيفا قديرا ) 
( اللهم إنه قد كان في سابق علمك , ومحكم قضائك , وجاري قدرك , وماضي حكمك , ونافذٌ مشيئتك في خلقك أجمعين , سعيدهم .. وشقيهم .. وبرّهم .. وفاجرهم , أن جعلت ( لفلان بن فلان ) عليّ قدرة , فظلمني بها , وبغي علي لمكانها , وتعزز علي بسلطانه الذي خوّلته إياه , وتجبّر علي بعلوّ حاله التي جعلتها له , وغرّه إملاءك له , وأطغاه حلمك عنه ..
فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه , وتعمّدني بشرّ ضعفت عن أحتماله , ولم أقدر على الأنتصار منه لضعفي , والأنتصاف منه لذلّي , فوكلته إليك , وتوكلت في أمره عليك , وتوعدته بعقوبتك , وحذرته سطوتك , وخوفته نقمتك , فظن أن حلمك عنه من ضعف , وحسب ان إملاءك له من عجز , ولم تنهه واحدةٌ عن الأخرى , ولا أنزجر عن ثانية بأولى , ولكنه تمادى في غيّه , وتتابع في ظلمه , ولجّ في عدوانه , واستشرى في طغيانه جرأة عليك ياربّ , وتعرضاً لسخطك الذي لا ترده عن القوم الظالمين .. 
فها .. أنا .. ياربي مُستضعف في يديه , مستضام تحت سلطانه , مستذّل بعنائه , مغلوبٌ .. مبغيّ عليّ مغضوب , وجلٌ خائف مروّع مقهور , قد قلّ صبري وضاقت حيلتي , وانغلقت علي المذاهب إلا إليك , وانسدت علي الجهات إلا جهتك , والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي , واشتبهت عليّ الأرآء في إزالة ظلمه , وخذلني من أستنصرته من عبادك , واستشرت نصيحي فأشار علي بالرغبة إليك , واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلا عليك ..
فرجعتُ إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً , عالماً أنه لا فرج إلا عندك , ولا خلاص لي إلا بك , أنتظر وعدك في نصرتي , وإجابة دعائي , فإنك قلت وقولك الحق الذي لا يردّ ولا يبدل { ومن عاقب بمثّل ما عوقب به ثمّ بغى عليه لينصرنّهُ الله } وقلت جل جلالك وتقدست أسماؤك { أدعوني أستجب لكم } اللهم استجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد , فصل على محمد وآل محمد ) 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء المظلوم على الظالم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطرة من بحر التاريخ :: الأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء :: الأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء-