قطرة من بحر التاريخ

منتدى شامل لكل جوانب الحياة ( المجتمع والدين والتاريخ والفن والرياضة والعلوم والتكنولوجيا )

 
الرئيسيةالبوابةبحـثالمنشوراتس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

  دعاء النور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المدير العام
المدير العام
المدير العام
avatar

الدولة : العراق
الجنس : ذكر
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : المدير العام
الموقع الموقع : قطرة من بحر التاريخ
الأوسمه :



عدد المساهمات : 743
تاريخ الميلاد : 09/02/1975
العمر : 42
الابراج : الدلو
تاريخ التسجيل : 17/04/2011
المزاج المزاج : معتدل

http://tareekh.mam9.com
مُساهمةموضوع: دعاء النور    2017-09-17, 10:54 am

بسم الله الرحمن الرحيم 

[ دعاء النور ] 

تذكر [ يا الله يا نور ] 66 مرة . 

ثم تقول .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { الله نور السماوات والأرض } سبع مرات . 

ثم تقرأ آية النور .. أعوذ بالله من الشيطان الرجيم { الله نور السماوات والأرض مثل نوره كمشكاةً فيها مصباح المصباح في زجاجة الزجاجة كأنها كوكبٌ دُري يوقدُ من شجرة مُباركة زيتونة لا شرقية ولا غربية يكاد زيتها يُضيئ ولو لم تمسسهُ نار نورٌ على نور يهدي الله لنوره من يشآء ويضرب الله الأمثال للناس والله بكل شئ عليم } . 

الدعاء :

( اللهم يا نور يا عليم , أنت الذي وسعت كل شئ علماً , وأحطت بكل شئ حكماً , أسألك أن تصلي على محمد وآله , وأن تُنور قلبي بأنوار علومك , حتى لا أجدُ في الكون ذرةً .. ولا رقيقةً .. ولا دقيقةً .. إلا وقد غشّاها من نور العلم والكشف ما يرفعُ لي عنها براقع اللبس ..

حتى أشاهد بنور العلم ما أنطوت عليه من عجائب الأسرار , وغرائب العلوم وبدائع الحكم , وارزقني حظّاً وافراً من معارف أسمائك الحسنى , ونصيباً جزّلاً من لطائف صفاتك العليا , حتى يقوم حظّي الخامل بنور لطفك الشامل ..

مُرتقياً إلى طبقات السعادة , ممدوداً بالحسنى وزيادة , وأسألك اللهم أن تكشف لي من علم حروفها على تفنن أنواعها وصنوفها , ما يهجمُ بي على فك رموزها واستخراج كنوزها , حتى لا تُشكل علي مواد إشكالها في ترتيبها على أختلاف معانيها في أفرادها وبسطها وتركيبها .. 

وأمّدني بقوة منك أقتدرُ بها على أستنباط ما أودعته فيها من خفايا اللطائف , وإستخراج ما ضمّنتها إياه من دقائق المعارف , واجعل لي إلى أستكشاف غوامضها سبيلاً , واجعلها لي في كل مُنطمس السّوى دليلاً ..

وسخّرني اللهم لخدمة علومك وأسرارك , وافتح اللهم علي في لذيذ مناجاتك وأذكارك خشوعاً يقشعرّ به جلدي من باهر عظمتك , ويطمئنُ به قلبي جذّلاً بشهود رحمتك , وأذقني من لذّة مناجاتك وحلاوة خدمتك , حتى لا أمَلُ ذكرك , ولا أنسى شكرك , ولا ألتفت إلا إليك , ولا أعتمدُ إلا عليك , ضارعاً إليك , أن تهب لي من كل علمٌ خالصه , ومن كل سرّ خصائصة , ومن كل لطف أكمله وأوفره , ومن كل فضل أتمّه وأكبره ..

ومن رضوانك أوفاه , ومن علم الحقيقة أصفاه , ومن علم الشريعة أكفاه , ومن علم الطبيعة أغناه , ومن سائر العلوم فوق ما أتمنّاه ..

وقدّس اللهم سرّ سريرتي , ونور بصر بصيرتي , وأمّني من كل فساد مني , وألهمني كمالات الأشياء , وطرائق الأولياء , وثبتني على مناهج الأنبياء , واجعلني بك من الأغنياء ..

وأيدّني منك بحجةً وبرهان , ودليلٌ وسلطان , واجعل صدري لسرّك مسكناً , وقلبي لنورك معدناً , وكُلّي لذكرك موطناً , وأمدّني منك بنور العلم الوهبي , وأعني على العلم الكسبي , وعلمني من لطائف علمك الغيبي , إنك أنت علاّم الغيوب ) . 

ثم تقرأ قوله تعالى { وعندهُ مفاتيح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلمُ ما في البرّ والبحر وما تسقطُ من ورقةً إلا يعلمها ولا حبةً في ظلمات الأرض ولا رطبً ولا يابس إلا في كتاب مبين } . 

ثم تقول أسمهُ تعالى [ يا مبين ] 102 مرة . 

تُكرر ما سبق مرة .. أو ثلاثاً .. أو سبعاً .. أو إحدى عشر .. أو 66 مرة .. فإنك تُشاهد العجب .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
دعاء النور
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
قطرة من بحر التاريخ :: الأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء :: الأدعية المأثورة وأذكار الصباح والمساء-